Ultimate magazine theme for WordPress.
فوق هيدر

وفاة عبد الحق الخيام مدير “البسيج” السابق

144

توفي فجر اليوم الثلاثاء عبد الحق الخيام، المدير السابق للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، وفق ما أكدته مصادر مقربة .

إذ أن السبب في الوفاة هو صراع طويل مع المرض وأحدث هذا الخبر ضجة إعلامية كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، كما شكَّل صدمة في الشارع المغربي.

وأضافت مصادرنا أن جنازة المدير السابق للمكتب المركزي للأبحاث القضائية “البسيج” ستقام ظهر اليوم بحضور مسؤولين أمنيين وعدد من الشخصيات.

من هو عبد الحق الخيام؟

– شغل عبد الحق الخيام ما بين 2015 و 2020 منصب مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في المغرب. وقد شغل سابقاً منصب رئيس الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

– تدرج عبد الحق الخيام، في سلك الجهاز الأمني بعد تخرجه من المعهد الملكي للشرطة، وعمل بمصالح الشرطة القضائية لعدة مناطق أمنية بالدار البيضاء، إلى أن إستقر به المقام بالفرقة الوطنية للشرطة القضائية حيث قضى فترة مهمة من حياته المهنية، حيث تمت ترقيته إلى مرتبة وإلى أمن في يناير 2015، وقد بقي مديرا للمكتب المركزي للأبحاث القضائية إلى غاية سنة 2020 حيث تم تعويضه بنائبه الحبيب الشرقاوي.

 وتعتبر وفاته من أكبر الخسارات للمجتمع المغربي حيثُ يمتلك قاعدة جماهيرية عريضة، ونعى الكثير من رواد مواقع التواصل والشخصيات البارزة في المغرب بعد الإعلان الرسمي لوفاته عسى الله أن يسكنه فسيح جناته،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.