Ultimate magazine theme for WordPress.

عامل مقاطعات مولاي رشيد يترأس حفل تنصيب رجال السلطة الجدد

157
كباقي أقاليم وجهات المملكة ،ترأس عامل عمالة مقاطعات مولاي رشيد صباح يوم الجمعة ثاني شتنبر  حفل تنصيب رجال السلطة الجدد والذين تم تعيينهم في إطار الحركة الانتقالية الأخيرة التي أطلقتها وزارة الداخلية منتصف شهر غشت الماضي بهدف ضخ دينامية جديدة في عمل الادارة الترابية كي تواكب حاجيات المواطنين ومشاريع التنمية في مختلف الميادين تجسيدا للمفهوم الجديد للسلطة باعتباره السبيل الأنجع لتدبير الشأن المحلي،وذلك بحضور شخصيات مدنية وعسكرية والسلطات المحلية ورؤساء الجماعات والمنتخبون بالعمالة وفعاليات المجتمع المدني ورجال الصحافة والاعلام.
وتأتي هذه الحركة الانتقالية، حسب الكلمة التي ألقاها جمال مخططار عامل عمالة مقاطعات مولاي رشيد خلال حفل التنصيب، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله والداعية إلى تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة، وذلك وفق مقاربة ناجعة قوامها الحرص على الالتزام الصارم بمعايير الكفاءة والاستحقاق وتكافؤ الفرص في تولي مناصب المسؤولية و تفعيلا للمبدأ  الدستوري القاضي بربط المسؤولية بالمحاسبة، وذلك بهدف إعطاء نفس جديد بالإدارة الترابية والرقي بأدائها لخدمة المواطنين ومواكبة حاجياتهم، ورعاية مصالحهم التي ما فتئ جلالته يؤكد عليها في كل المناسبات لاعتباره السبيل الأنجع لتدعيم الحكامة الترابية الجيدة.
 وبالنظر إلى أهمية الدور المنوط برجال السلطة على المستوى المحلي، أكد مخططار أن الإدارة الترابية تشكل رافعة قوية للتنمية المحلية و أداة فعالة لترسيخ سلطة القانون، وصيانة أمن وطمأنينة المواطنين وممتلكاتهم، وكذا روح الولاء الدائم لسيدنا المنصور بالله جلالة الملك محمد السادس.
ودعا المسؤول الأول على العمالة  الجميع إلى الأخذ بأيدي رجال السلطة الجدد على اختلاف درجاتهم الذين التحقوا للعمل بنفوذ تراب العمالة ومساعدتهم في القيام بمهامهم المنوطة بهم ، وتسهيل المأمورية لهم و التعامل والتعاون معهم في أداء مهامهم على الوجه المطلوب. 
وأهاب العامل  بجميع رجال السلطة الجدد أن يقدموا قيمة مضافة لباقي فريق العمل من خلال ما راكموه من تجارب في الوحدات الإدارية التي أشرفوا عليها، نظرا لما تقتضيه المصلحة العامة من التحلي بروح المسؤولية ونكران الذات والرؤية الواضحة المتجددة عن محيطهم، و التعرف بشكل دقيق عن المشاكل المطروحة واقتراح الحلول المناسبة لها، عن طريق الاتصال المباشر بالمواطنين والإنصات إليهم.
 وشدد مخططار على أن ممارسة السلطة تقتضي الارتباط الدائم بالقيم والتواصل مع مكونات المجتمع المدني ووسائل الإعلام، داعيا رجال السلطة إلى مسايرة الدينامية التنموية التي يعرفها  العمالة،  ومواكبة الأوراش التنموية المفتوحة وذلك بفضل العناية المولوية التي ما فتئ يوليها لربوع مملكته الشريفة، وذلك من خلال المشاريع المهيكلة الكبرى والمخططات والبرامج المحدثة للنمو وكذلك خلق فرص شغل، و المتمثلة في مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

و نوه العامل  بالخدمات الجليلة التي قدمها رجال السلطة الذين شملتهم هذه الحركة خلال فتره عملهم بهذه العمالة ، والذين أبانوا عن جديتهم وتفانيهم في أداء واجبهم، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم الجديدة .

و في ختام كلمته، جدد مخططار دعوته لجميع الفعاليات المحلية من ممثلي الهيئات السياسية والنقابية وهيئات المجتمع المدني إلى تسهيل مأمورية رجال السلطة الجدد وتقديم جميع أنواع الدعم والمساندة لهم في إطار الاحترام المتبادل والغيرة الصادقة على مصالح هذه البلاد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة نصره الله.

هذا وقد اختتم حفل التنصيب برفع أكف الضراعة إلى العلي القدير بالدعاء الصالح بأن يحفظ عاهل البلاد في الحل والترحال بما حفظ به السبع المثاني، وأن يديم على جلالته لباس الصحة ورداء العافية.

الصور : بوشعيب بوكرين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.