Ultimate magazine theme for WordPress.
فوق هيدر

جمعية فضاء مغرب الثقافات تنجح في تنظيم الدورة الخامسة للفيلم المغربي بمدينة لييج

273

اهتزت مدينة لييج طيلة يومين على إيقاعات وألوان المغرب بمناسبة أمسيتين  نظمت تكريما للسينما المغربية في إطار الدورة الخامسة للفيلم المغربي من تنظيم جمعية فضاء مغرب الثقافات  و خلالها ، تمكن جمهور لييج من تقدير ثراء السينما المغربية  بمتحف “لابوفري” الشهير.

وخلال إفتتاح هذه الدور المتميزة ألقى السيد يونس لهري بصفته رئيس الجمعية المنظمة كلمة شكر في حق السيد ابيير هوبكنز مسؤول محلي عن الثقافة والسياحة عن مساعدته لإنجاح الدورة ومساعده بكل الإمكانيات المتوفرة لديه بما فيها قاعة العروض كما شكر قنصلية المملكة بلييج وعلى رأسها السيد القنصل العام بمساهمتهم الغير المشروطة  ومؤسسة الحسن الثاني لدعمها ماديا ومعنويا لإنجاح الدورة بامتياز.

وفي تدخل للسيد القنصل العام للمملكة المغربية السيد عبد القادر  عابدين عرف بالسنيما المغربية عبر الزمن وعن جمالية المغرب لإنجاح السينما العالمية عن طريق التصوير بورزازات والدار البيضاء والمدن الأخرى كما  عبر عن سعادته بالحضور لهذه التظاهرة التي تتمثل بالفن السابع  المغربي كما حت على الفنانين والمبدعين المغاربة للترويج للثقافة المغربية والسينما بصفتهم سفراء لبلدهم وعلى رأسهم الممثل والفنان المتميز السيد يونس لهري.

وخلال الدورة تم برمجة أفلام “الطريق إلى الجنة” لمخرجه وحيد السنوجي، و”كمبوديا” لمحمد طه بن سليمان، و”دموع إبليس” لهشام الجبارى.

وتتمثل أبرز أحداث هذه السنة في التكريم الرمزي للممثل الكوميدي اللامع الراحل عزيز الفاضلي، الذي طبع بشكل بارز المشهد الفني والسينمائي المغربي.

 حضر هذه التظاهرة الفنية  السيد القنصل العام للمملكة المغربية بلييج لكسمبورغ والسيد القنصل العام لدولة فرنسا بلييج  والسياسي المحنك السيد محمد بوستة. وعدة شخصيات مرموقة تنتمي للفن السابع.

يونس لهري رئيس جمعية فضاء مغرب الثقافات من مدينة الخميسات،  رسم مكانة خاصة داخل المغرب وخارجه بمشاركته في العديد من الأعمال الفنية، المسرحية، السينمائية والتلفزيونية. توج  بجائزة نجمة الكريستال كأحسن دور رجالي بالمهرجان السينمائي للفيلم المغربي في دورته الأولى ببلجيكا عن فيلم “بولنوار” للمخرج حميد الزوغي مما دفعة للإتحاق باحدي الجامعات البلجيكية

فهنيئا للفنان الممثل والمخرج يونس الهري رئيس جمعية فضاء مغرب الثقافات على هذا النجاح الكبير.

كل الصور لراديو Marabel TV

محمد حسناوي / لييج

تعليق 1
  1. عبدو جابر يقول

    تحية كبيرة الى جميع المتتبعين ، ما عساي قوله . شكرا اخي يونس الهري ، طبعا مهرجان في غاية الروعة. أتقدم بالشكر إلى الجميع . أخوكم الفنان عبدو جابر ، محبتي الخالصة ⚘????????⚘

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.