Ultimate magazine theme for WordPress.
فوق هيدر

جلالة الملك يدعو تبون لزيارة المغرب

21
أكد وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة لوكالة الأنباء الفرنسية  بمناسبة انعقاد فعاليات القمة 31 لجامعة الدول العربية بالعاصمة  الجزائر أن جلالة الملك محمد السادس  أعطى تعليماته بتوجيه  دعوة مفتوحة إلى الرئيس تبون  ، هي أيضًا جزء من سياق أزمة حادة بين الشقيقين العدوين في المغرب العربي بعد قطع العلاقات الدبلوماسية بينهما ، في أغسطس 2021 ، بمبادرة جزائرية.
وكان جلالة الملك  قد أعلن في الأيام الأخيرة عن نيته التوجه إلى الجزائر العاصمة ، حيث تلقى دعوة كملك لدولة المغرب من قبل الرئيس تبون. وأوضح ناصر بوريطة أنه “لم يأت تأكيد (من الجانب الجزائري) عبر القنوات المتاحة  بعد أن استفسر الوفد المغربي بالجزائر عن الترتيبات المزمعة لاستقبال الملك وأعرب رئيس الدبلوماسية المغربية عن أسفه لأنه “لم يكن هناك رد عبر القنوات المناسبة
من جهته ، أعرب وزير الخارجية الجزائري رمتان لعمامرة ، في مقابلة مع قناة إخبارية سعودية ، عن أسفه يوم الإثنين على “فرصة ضائعة للوحدة المغاربية والعمل العربي المشترك” من خلال غياب العاهل  المغربي . وردًا على تصريحات نظيره الجزائري التي تفيد بأن الرئيس تبون كان سيستقبل رسميًا محمد السادس لدى وصوله إلى الجزائر العاصمة ، اعتبر ناصر بوريطة أن “هذا النوع من الاجتماعات لا يمكن أن يكون مرتجلًا في صالة المطار” .
دعوة كريمة من صاحب الجلالة تقطع الشك باليقين حول نوايا المملكة المغربية رأب الصدع بين الشقيقتين مما سيسمح ببناء أفريقيا الغد.
الشيخ ماءالعينين محمد أمين     

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.