Ultimate magazine theme for WordPress.
فوق هيدر

تدشينات لمشاريع تنموية بمناسبة الذكرى 47 للمسيرة الخضراء بدائرة الريش

43
الريش من عبد الله موزوني

 

بمناسبة الذكرى 47 للمسيرة الخضراء، أشرف عامل إقليم ميدلت السيد المصطفى النوحي؛ مرفوقا برئيس جهة درعة تافيلالت ؛ ورئيس المجلس الإقليمي؛ والكاتب العام للعمالة ورئيس الشؤون الداخلية بالعمالة ؛ ورؤساء المصالح الخارجية صباح يوم الاثنين 7 نونبر2022 ، بجماعة النزالة على إعطاء الانطلاقة لمشاريع تهم تزويد ساكنة دواوير مركز (النزالة تاموعوت وأيت داود واموسى) بالماء الصالح للشرب ؛ واستمع السيد العامل والوفد المرافق له الى شروحات تهم المشاريع التي تخص دائرة الريش والتي خصص لها غلاف مالي اجمالي يناهز 13 مليون درهم ؛ وتندرج في إطار محاربة الفوارق المجالية التي يساهم فيها المجلس الجهوي ؛ ومشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لعمالة ميدلت التي تستهدف تدارك الخصاص في البنية التحتية؛ ومحاربة الهشاشة وفك العزلة عن العالم القروي .
وفي السياق إعطاء انطلاق الشطر الثاني من أشغال بناء و تهيئة الطريق الرابطة بين بورديم و ألمو أبوري بالطريق الوطنية رقم 13 و التي من شأنها أيضا تسهيل تنقل الساكنة المحلية و ربط هذه المناطق بالشبكة الطرقية الوطنية.
و بجماعة ݣرامة ومنها تدشين الطريق الى دوار أيت علي؛ كما تفقد الوفد مشروع القنطرة الجديدة على واد كير و التي تسير بها الأشغال بشكل جيد و من المنتظر أن تساهم هذه القنطرة في حماية مستعملي الطريق من خطر الفيضانات بالإضافة إلى ضمان انسيابية حركة السير الطرقي.
و بجماعة ݣير تم تدشين المركز الصحي لباكنو حيث تعزز العرض الصحي بهذه المنطقة بأحداث هذه الوحدة الصحية التي ستساهم في تقريب الخدمات الصحية الساكنة المحلية وزيارة ورش الطريق المؤدية الى دوار عشير بنفس الجماعة الترابية.
وبجماعة ݣرس تعلالين تهيئة محطة الحامات الإستشفائية مولاي علي الشريف بمساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والوكالة الوطنية لتنمية الواحات وشجر ارݣان وتساهم في تحريك العجلة الاقتصادية وفك العزلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.